بوابة الرحمــن التخصصى
بوابة الرحمــن التخصصى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

الخريجات في ردِّهن على وزير التعليم العالي: أين المقاعد الجامعية المتوفرة؟

اذهب الى الأسفل

الخريجات في ردِّهن على وزير التعليم العالي: أين المقاعد الجامعية المتوفرة؟ Empty الخريجات في ردِّهن على وزير التعليم العالي: أين المقاعد الجامعية المتوفرة؟

مُساهمة  مدير المنتدى في الأربعاء يوليو 27, 2011 5:44 pm

ردّت مجموعة من الخريجات على تصريح وزير التعليم العالي بشأن توفر المقاعد الجامعية لنحو 90% من خريجي المرحلة الثانوية في الجامعات الحكومية والأهلية، مشيرات في شكاوى تلقتها "سبق" إلى أنهن لم يجدن المقاعد المتاحة التي أعلن عنها الوزير في جامعات الرياض والمنطقة الغربية، مستشهدات بما حدث من تجمعات وأحداث أمام جامعة أم القرى وكلية التربية بالقنفذة الأسبوع الماضي بعد فوات فرصة القبول على الطالبات، وما تردد عن الواسطة ودورها في عملية القبول.

وأكد عدد من الخريجات فشلهن في الحصول على فرصة القبول في جامعة الملك سعود، فيما قال البعض منهن إن طلباتهن قوبلت بالمواعيد في جامعتي الإمام والأميرة نورة.

وقالت إحدى الخريجات "طالما أن وزير التعليم العالي يؤكد توفر فرص القبول لأكثر من 90% من الخريجين والخريجات، فمن المتسبب في هذه الأحداث التي تشهدها الجامعات وما صاحبها من فوات فرص القبول على مئات الخريجات".

وطالبت الخريجات من وزير التعليم العالي بالتحقيق فيما حدث والعمل على توفير فرص القبول بشكل ميداني، كون المقاعد الجامعية تعتبر السبيل الوحيد لهن لمواصلة تعليمهن.

وكان وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري قد طمأن أمس الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بأن المقاعد الدراسية المتاحة في الجامعات الحكومية والأهلية وقطاعات التعليم فوق الثانوي الأخرى كافية بإذن الله لاستيعاب جميع خريجي وخريجات الثانوية العامة هذا العام. مؤكداً أن الوزارة بجميع قطاعاتها تعمل على تنفيذ التوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتسهيل قبول الطلبة واستيعابهم.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الجامعات الحكومية والأهلية قد أتاحت هذه العام أكثر من 320 ألف مقعد لخريجي الثانوية العامة بزيادة تقدر بـ10% مقارنة بعدد المقاعد التي أتيحت في العام الماضي، وهو ما يعني استيعاب ما يزيد على 90% من خريجي المرحلة الثانوية.
مدير المنتدى
مدير المنتدى
Admin

عدد المساهمات : 337
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
العمر : 31
الموقع : star.dodo98@yahoo.com

https://abdalrahman2011.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى