بوابة الرحمــن التخصصى
بوابة الرحمــن التخصصى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

رؤية هلال رمضان فى احتفالية بقبة الغورى بعد غدٍ الأحد

اذهب الى الأسفل

رؤية هلال رمضان فى احتفالية بقبة الغورى بعد غدٍ الأحد Empty رؤية هلال رمضان فى احتفالية بقبة الغورى بعد غدٍ الأحد

مُساهمة  مدير المنتدى في الجمعة يوليو 29, 2011 10:26 pm

احتفالاً بليلة رؤية هلال شهر رمضان المعظم، يقيم صندوق التنمية الثقافية، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، احتفالية فنية بمركز إبداع (قبة الغورى) لفرقة "سماع" للإنشاد الصوفى فى الثامنة من مساء بعد غد الأحد 31 يوليو.

وتقدم الفرقة مجموعة متنوعة من روائع الإنشاد الصوفى، ومنها (بردة البوصيرى ونهج البردة) برؤية معاصرة تحت إشراف د.انتصار عبد الفتاح مؤسس الفرقة.

يذكر أن الفرقة تأسست عام 2007 من خلال ورشة عمل تحت عنوان "منشد الغورى"، وقد أفرزت أهم الأصوات المتميزة فى الإنشاد الصوفى بأقاليم مصر المختلفة فى محاولة للحفاظ على هذا التراث المهم، وإحياء للقوالب القديمة، مثل التواشيح والمقامات النادرة والطرائق التراثية المختلفة من خلال رؤية وفلسفة تؤكد أهمية الحفاظ على هذا التراث المهم وتقديمه بالطريقة والأسلوب القديم، لتكون هذه الفرقة نواة لمدرسة لتعليم فن أصول الإنشاد القديم.

من جهة أخرى، يقدم المطرب أحمد سلام وفرقته (أنجيليكا) حفلاً فى الثامنة من مساء غد، السبت، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات المهرجان الصيفى الذى تنظمه خلال يوليو.

يتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال المتنوعة الخاصة بالفرقة المستلهمة من التراث النوبى، والتى تمزج بين إيقاعات الجنوب المميزة والتوزيعات الموسيقية الحديثة منها وحياة المحنا، قلبى اشتاق والحب كلمة، بالإضافة إلى الأغنية الصوفية فاطمة بنت نبينا ودما عينى التى تنتمى إلى موسيقى الراى، كما تحتفل الفرقة بثورة 25 يناير من خلال أغنية أعدت خصيصا لهذا الحفل بعنوان "كلمتين لمصر" من أشعار أحمد فؤاد نجم وألحان أحمد سلام.

جدير بالذكر أن اسم الفرقة أنجيليكا فى اللغة النوبية تعنى "تذكرونى"، وتم اختيارها لتعبر عن نوع الموسيقى التى تقدمها، وتأسست الفرقة عام 1996 على يد قائدها أحمد سلام الذى تخرج فى كلية التربية الموسيقية، وشارك فى عدد من المهرجانات الدولية المتخصصة بمختلف دول العالم، كما قدمت العديد من الحفلات الفنية الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر ولاقت استحسان الجمهور والنقاد.
مدير المنتدى
مدير المنتدى
Admin

عدد المساهمات : 337
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
العمر : 31
الموقع : star.dodo98@yahoo.com

https://abdalrahman2011.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى