بوابة الرحمــن التخصصى
بوابة الرحمــن التخصصى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

مطالبة القوى الوطنية السورية بالتعامل بعقلانية مع الأحداث الجارية

اذهب الى الأسفل

مطالبة القوى الوطنية السورية بالتعامل بعقلانية مع الأحداث الجارية  Empty مطالبة القوى الوطنية السورية بالتعامل بعقلانية مع الأحداث الجارية

مُساهمة  مدير المنتدى في الثلاثاء يوليو 26, 2011 11:29 pm

نظم منتدى الفكر الاشتراكي في إربد بالتعاون مع اللجنة الشعبية لدعم سوريا ونهج المقاومة ندوة بعنوان (لماذا سوريا ) شارك فيها جورج حدادين ونائل التهتموني.

وقال حدادين إن التطورات التي حصلت خلال السنوات العشر الأخيرة داخل المجتمع السوري نتيجة سياسات الانفتاح الاقتصادي أدت لبروز مجموعة وكلاء لشركات عالمية عملاقة فتماهت مصالح هذه المجموعة مع مصالح تلك الشركات التي استطاعت تدمير حوالي (80%) من صناعة الغزل والنسيج الوطنية نتيجة فتح الأسواق السورية أمام البضائع الأجنبية الرخيصة إضافة للتراجع عن قوانين الإصلاح الزراعي نتيجة ضغوط تلك المجموعة بهدف الاستيلاء على الأراضي التي تم توزيعها على الفلاحين.

وقال حدادين إن القوى الوطنية السورية التي تدافع عن المكتسبات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تحققت على مدار العقود الخمسة الماضية مدعوة اليوم للتعامل بعقلانية مع ما يجري من أحداث لافتا الى أن الهدف الرئيس مما يجري هو عرقلة محور الممانعة في المنطقة.

في حين قال نائل تهتموني إن ما يقرب من خمسين عاما على وجود حزب البعث العربي الاشتراكي في السلطة كحزب قائد بداعي الحفاظ على مكتسبات الثورة المتمثلة بالإصلاح الزراعي وتأميم المصانع الكبرى وتأميم شركات النقل البري والبحري وبناء الجيش العقائدي والعمل بقانون الطوارئ لا ينتقص من أهمية الإنجازات التي حققتها سوريا خلال تلك المرحلة فهي تتمتع باقتصاد وطني متين رقم قلة الموارد.

وفي نهاية الندوة التي أدارها عضو اللجنة التحضيرية لمنتدى الفكر الاشتراكي في إربد حسين أبو راس وحضرها حشد من الفعاليات الحزبية والسياسية والقطاعات الشبابية والنسائية والمهتمين دار نقاش موسع عن واقع الأحداث في سوريا وأجاب المنتديان على اسئلة الحضور.
مدير المنتدى
مدير المنتدى
Admin

عدد المساهمات : 337
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
العمر : 31
الموقع : star.dodo98@yahoo.com

https://abdalrahman2011.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى