بوابة الرحمــن التخصصى
بوابة الرحمــن التخصصى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

القذافي مخاطبا الثوار: سلموا سلاحكم يا خونة

اذهب الى الأسفل

القذافي مخاطبا الثوار: سلموا سلاحكم يا خونة Empty القذافي مخاطبا الثوار: سلموا سلاحكم يا خونة

مُساهمة  مدير المنتدى في الخميس يوليو 28, 2011 11:12 pm

تحدى الزعيم الليبي معمر القذافي مجددا الحلف الأطلنطي "الناتو" والثوار الليبيين، مؤكدا أنه "مستعد للتضحية من أجل هزيمة العدو"، وذلك في رسالة صوتية الى أنصاره في زليتن (التي تقع 120 كيلو مترا غرب طرابلس).

وجاء في الرسالة التي بثها التليفزيون الليبي، أمس الأربعاء: "لا نخاف، نتحداهم، سندفع الثمن بأرواحنا ونسائنا وأطفالنا، نحن مستعدون للتضحية من أجل هزم العدو"، داعيا أنصاره إلى: "زحف جماهيري مقدس لتحرير الجبل الغربي" في جنوب غرب طرابلس، والذي يسيطر عليه الثوار.

وقال القذافي مخاطبا الثوار: "سلموا سلاحكم يا خونة، اختاروا يا خونة الموت أو الاستسلام"، مؤكدا أنه "لولا حماية طائرات الصليب لما تمكنوا من دخول الجبل الغربي".

وسخر القذافي من الجهود الرامية لإنهاء حكمه، وتحدى هجوم المعارضة المتعثر الآن والهجمات الجوية التي يشنها حلف الناتو على قواته وعلى البنية التحتية لجيشه، ولم تحقق الجهود الدبلوماسية المحمومة التي بذلت مؤخرا الكثير، وأصرت المعارضة على أن يتنحى القذافي كخطوة أولى، بينما تقول حكومته أن دوره ليس محل تفاوض.

تصعيد الضغوط على القذافي

وفي تصعيد للضغوط على القذافي أمس الأربعاء، طردت بريطانيا، وهي من الدول الرئيسية المشاركة في الحملة التي تستهدف الإطاحة بالقذافي، دبلوماسييه من لندن، ودعت المجلس الوطني الانتقالي ليحل مكانهم، وأعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيج أن بريطانيا اعترفت الآن بالمجلس الوطني الانتقالي المعارض على أنه الحكومة الشرعية لليبيا، وأفرجت أيضا عن 91 مليون جنيه إسترليني من أصول شركة الخليج العربي للبترول المجمدة في بريطانيا.

واعترفت الولايات المتحدة و30 دولة أخرى بالمعارضة، وهو ما سيؤدي إلى الإفراج عن مليارات الدولارات المجمدة، بينما انتقدت روسيا مثل هذه الإجراءات، واتهمت الدول بالانحياز إلى طرف في حرب أهلية.

هجوم جديد للثوار خلال أيام

ومن جانب آخر، أعلنت قوات المعارضة الليبية، في منطقة الجبل الغربي أنها تستعد لشن هجوم رئيسي على بلدة "الغزاية" الإستراتيجية القريبة من الحدود مع تونس خلال يوم أو يومين، ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، اليوم الخميس، عن "عمر فكان" أحد القادة العسكريين للثوار قوله: "إنه ما لا يقل عن 20 شاحنة مسلحة تسليحا ثقيلا تتحرك باتجاه بلدة نالوت، القريبة من الحدود الليبية التونسية".
مدير المنتدى
مدير المنتدى
Admin

عدد المساهمات : 337
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
العمر : 31
الموقع : star.dodo98@yahoo.com

https://abdalrahman2011.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى