بوابة الرحمــن التخصصى
بوابة الرحمــن التخصصى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

حسام التكروي.. نجم ساطع في عالم الشطرنج

اذهب الى الأسفل

حسام التكروي.. نجم ساطع في عالم الشطرنج Empty حسام التكروي.. نجم ساطع في عالم الشطرنج

مُساهمة  مدير المنتدى في الأربعاء يوليو 27, 2011 5:14 pm

جنين- معا- عصري فياض- حسام التكروري... لم يتجاوز السبعة عشر ربيعا، لكن نجمه سطع في عالم الشطرنج الفلسطيني منذ عدة سنوات، وبدأ من البيت ثم المدرسة ثم انضم لنادي شباب الخليل، خاض العديد من البطولات ونال فيها اسما بارزا، واحتل مراكز كثيرة كان آخرها بطل الشطرنج الفردي في فلسطين للعام 2011.

وتأهل ليمثل فلسطين في بطولة النخبة التي ستجري في الإمارات قريبا،يقول التكروري إن الميول للعبة الشطرنج تم اكتشافها عندي في المرحلة الابتدائية، وذلك من قبل الأهل، فكان التشجيع.

وعندما كانت المنافسات المدرسية كنت احقق نتائج لفتت أنظار المدرسين مما حذى بالاستاذ عبد الرحمن ابو عرفة لتنسيبي الى نادي شباب الخليل، ومن هناك انطلقت للمشاركات الوطنية والمحلية في هذه اللعبة، خاصة بعد رعايتي وتدريبي من قبل اللاعب كمال ألسيوري.

ويستعرض التكروي البطولات التي احرز فيها نتائج طيبة ويقول بطولة فلسطين التي جرت في اليامون في العام 2009 والبطولة الفردية في نابلس في العام 2010 ومشاركتي في البطولات الخارجية في الاولمبياد العالمي في روسيا و بطولة الامير محمد في الاردن و بطولة العرب الفردية الامارات هي التي عززت من قدراتي وانعكست ايجابيا على نتيجتي في البطولة الفردية في قوصين، وعلل التكروي ذلك بالقول إن الاحتكاك مع الابطال العرب والأجانب يعطي اللاعب الفلسطيني الخبرة ويقويه، ويكون عامل اساسي بالتفوق.

ويضيف التكروي ان اهم ما نتحاج اليه كلاعبي شطرنج في فلسطين هو وجود مدرب عربي او اجنبي على قدر عال من الامكانيات.

ويتابع بالقول لقد اثبتنا ذاتنا امام الغير رغم ضعف الامكانيات، ما ينقصنا التدريب العالي، وهذا امر ملح.

وحول دور الاتحاد في حركة الشطرنج الفلسطيني قال التكروي لقد اثر الاتحاد ايجابيا في نهضة الشطرنج في فلسطين من خلال توسيع دائرة المشاركة الخارجية والتعريف باللعبة على مستوى الوطن واقرار القوانين التي تعطي العداله في المنافسة وتفرز كل من يستحق، توفير فرصة الاحتكاك بلاعبي الخارج من عرب واجانب.

وعن طموحه قال التكروي احلم في ان اكون رقما عربيا ودوليا مثل اللاعب الم عبد الرحمن الاماراتي الذي اعتبره مثلي الاعلى.

وحول شعوره في تمثيل فلسطين في بطولة النخبة العربية قال التكروري انا متحمس لمثل هذه المشاركة، وعندي تصميم في اثبات الذات، وفي ختام حديثه اهدى التكروي الفوز لوالديه واهله واقاربه وللاتحاد ولنادي شباب الخليل.

وقد وعد خالد عز الدين رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بتقديم دوره تدريبة في الاردن للاعب التكروي ضمن معسكر تدريبي تحت اشراف المدربين سمير منصور وسامي السفيري في الاتحاد الملكي الاردني.
مدير المنتدى
مدير المنتدى
Admin

عدد المساهمات : 337
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
العمر : 31
الموقع : star.dodo98@yahoo.com

https://abdalrahman2011.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى