بوابة الرحمــن التخصصى
بوابة الرحمــن التخصصى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

الطيب يجدد رفض الازهر محاولات نشر المذهب الشيعي بين أهل السنة والجماعة

اذهب الى الأسفل

الطيب يجدد رفض الازهر محاولات نشر المذهب الشيعي بين أهل السنة والجماعة  Empty الطيب يجدد رفض الازهر محاولات نشر المذهب الشيعي بين أهل السنة والجماعة

مُساهمة  مدير المنتدى في الثلاثاء يوليو 26, 2011 10:55 pm

جدد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رفض الأزهر - باعتباره حامي حمى أهل السنة والجماعة بالعالم - محاولات نشر المذهب الشيعي بين أبناء أهل السنة والجماعة وببلدانهم .

مؤكدا أن الأزهر سيقف بالمرصاد لأى دعوات تفرق وحدة الأمة الإسلامية.
جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر بمقر مشيخة الأزهر اليوم /الثلاثاء/ وفدا إيرانيا برئاسة ناصر سوادني نائب مدينة الأهواز بمجلس الشورى الإسلامى الإيراني، والذى سلمه رسالة من السيد على لاريجانى رئيس مجلس الشورى الإسلامى الإيرانى تضمن دعوته لزيارة إيران.
وطالب الإمام الأكبر الوفد إبلاغ آيات الله بإيران للمساهمة بمسيرة التفاهم والتعاون بين المذاهب الإسلامية ونشر ثقافة التسامح بدلا من الحقد والخلاف، واستصدار فتاوى واضحة وصريحة تدين من يدعو بدعوة الخلاف والفرقة والهجوم على أهل الصدر الأول من الصحابة والتابعين وأمهات المؤمنين الذين ورد القرآن باحترامهم والثناء عليهم.
كما ناقش شيخ الأزهر مع الوفد قضية محاولات نشر المذهب الشيعي، وأكد على أهمية بناء جسور المودة والاحترام بين جميع الطوائف الإسلامية ونبذ الفتن والخلافات بين أبناء الدين الواحد والثقافة الواحدة، وعدم الاعتداء على حقوق الجيران وعدم المساس بحقوق الآخرين.
وأوضح مصدر مسئول بمشيخة الأزهر أن الإمام الأكبر وعد بدراسة الدعوة التى وجهت إليه من رئيس مجلس الشورى الإيرانى بزيارة إيران.
مدير المنتدى
مدير المنتدى
Admin

عدد المساهمات : 337
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
العمر : 31
الموقع : star.dodo98@yahoo.com

https://abdalrahman2011.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى